arabic page

ABOUT | YOUNG ADULT | ARABIC | PHOTOS

  من أنا؟

ندى فارس الفارس كاتبة كويتية تنشر القصص القصيرة والشعر و المقالات الصحفية باللغة الإنجليزية. فازت بالعديد من المسابقات الشعرية المحلية، و تسمى بافضل شاعرة أستعراَضية بالكويت تلقي الشعر باللغة الإنجليزية. فازت بجائزة مجلة أن.في أرث في 2012 لمقالة بعنوان: “كل طفل يستحق بيتا: زينة السلطان تكشف النقاب عن قضية التبني في الكويت.” مثلت الكويت في برنامج الكتابة العالمي في جامعة آيوا بالولايات المتحدة، و بمهرجان “شباك” في بريطانيا في العام 2013. في 2015 أصبحت عضوة مجلس أمناء جائزة الملتقى الثقافي للقصة القصيرة. و في 2017 ساهمت في تد اكس الشويخ في مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي و في الجامعة الكندية في دبي. و فازت بجائزة سلام من قبل مؤسسة مبادرة السلام العالمي “ثورة السلام.” كتابها “ينبوع الشباب،” مجموعة من القصائد النصية، فاز بالمرتبة الثانية في جائزة جمع المقالة القصيرة من قبل فاين ليفز، دار نشر أسترالية.

    


 

  مقابلتي في قناة الراي، رايكم شباب

  مقالة عن مسيرتي الادبية في مجلة هولندية

“الجيدون لا يعكسون الحقيقة” تقول الكاتبة والشاعرة الكويتية ندى الفارس “بل يغيرونها.”

في عام 2003، أي بعمر السابعة عشرة، تملكت الرغبة ندى فارس بأن تصبح كاتبة محترفة، إلا أنها أدركت افتقارها إلى أحد أهم الأدوات؛ المعرفة واللغة. وفي ضوء ذلك، التحقت بكلية الآداب لتستقي من نبع المعلومات، ولتبدأ رحلتها التي امتدت طوال عشر سنوات لشحذ حرفيتها.

بتركيز وتصميم لا نظير لهما، وضعت فارس خطتها في الموضع الملائم بوسائل محددة لبلوغ هدفها: الحصول على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها من جامعة الكويت لاكتساب المعارف المأمولة، فضلاً عن القراءة بنهم لإثراء مفرداتها، وتجريب الأشكال والأنواع الأدبية لتنمية مقدرتها الكتابية، وشحذ مهاراتها في الخطابة أمام الجمهور من خلال استضافة الفعاليات الثقافية. كما ساهمت أيضاً في تنظيم وإطلاق “يوم اللغة الانجليزية،” وهو حدث سنوي في جامعة الكويت يحتفي بالآداب. استقصت الأفكار والآراء، لتؤلف مئات القصائد والمقالات والقصص القصيرة، التي نُشر العديد منها في الصحافة المطبوعة ووسائل الإعلام على شبكة الانترنت.
… المزيد